Ads Header

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

20- مركز التعقل في القلب




20- مركز التعقل في القلب

◘ هل القلب يعقل ؟
◘ وهل القلب يفقه ؟
◘ وأين يوجد مركز التعقل ؟ وكيف يعقل العقل ؟

آيتانا قرآنيتان معجزتان

قال الله تعالى : ( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ) ( الأعراف : 179 )
وقال تعالى : ( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) ( الحج : 46 )

حقيقة علمية

قال الشيخ الزنداني : هل مركز الإيمان والتعقل في الإنسان هو القلب ؟
وإذا كان ذلك كذلك فكيف الحال في عمليات نقل القلوب والقلوب الصناعية ؟ وهل القلب في القرآن والسنة هو هذا القلب ؟
اليوم فقط فجراً وجدت جواباً جديداً كنت أبحث عنه ، فمنذ مدة ونحن نتتبع هذا فأرسلنا واحداً من إخواننا إلى مركز إجراء العمليات الصناعية وتغيير القلوب الصناعية إلى أمريكا ، قال : لو تسمحون لي أن أقابل المرضى ؟
قالوا : لا نسمح لك .. لماذا ؟ قال : أريد أن أقابلهم وأن أسألهم .. انزعجوا انزعاجاً شديداً من طلبي .. قالوا لي : أي معلومة تريدها نحن سنقدمها لك . قلنا : إن شاء الله ربنا سيكشف لنا وسيجعل من هذا إعجازاً علمياً نتكلم عنه في الأعوام القادمة والأيام القادمة إن شاء الله .
هكذا وسترون وستذكرون ، فأخذنا نتتبع ، فإذا بأستاذ بجامعة الملك عبد العزيز قال لي : أما سمعت الخبر ؟ قلت : وما هو ؟
قال : نُشر في الجريدة منذ ثلاث سنوات ونصف ، أنهم اكتشفوا إن القلب ليس مضخة للدماء ، بل هو مركز عقل وتعقل .
الله أكبر .. أرني الجريدة .. سلمني الجريدة ، فأحضرها لي ، وهي موجودة عندي .. وهذا أول باب ، ومرت الأيام وسمعنا عن مركز لتبديل القلوب بالأردن ، فقلت هذه بلاد عربية : لعلنا – إن شاء الله – يتيسر لنا معلومة ، وأن نرى ذلك بأعيننا ..
وقال أحد الأخوة المتتبعين لهذا الموضوع : هل سمعت المؤتمر الصحفي لأول شخص بُدل قلبه ؟ قلت : لا .
قال : عُقد مؤتمر صحفي ، وقالوا : لو أنكم معنا في البيت تشاهدون سلوك هذا ما غبطتموني على هذا ..
قال الشيخ : اليوم اتصل بي أحد الإخوة من الأطباء السعوديين يشتغل بعملية تغيير القلوب ، ويريد أن يعد بحثاً عن هذا الموضوع .. فأخذت أسأله : أنا أريد أن تركز على التغييرات العقلية والنفسية التي تحدث ، والقدرة على الاختيار ، ماذا يحدث ؟
قال : أولاً : القلب الجديد لا تكون فيه أي عواطف ولا انفعالات .. كيف هذا الكلام ؟
قال : هذا القلب إذا قربت إليه خطراً بدا وكأنه لا شئ يهدده بينما الثاني يرعش ، وإذا قربت إليه شيئاً يحبه بدا وكأنك لم تقدم إليه شيئاً ، قلب بارد غير متفاعل مع سائر الجسد .
وها هم يقولون : اكتشفوا في القلب هرمونات عاقلة ، تُرسل رسائل عاقلة إلى الجسم كله ، وإن القلب مركز عقلٍ وتعقل وليس مجرد مضخة للدم . وصدق الله العظيم .


1 التعليقات:

Unknown يقول...

مصيبة على الدين لو ان هذا صحيح كل الدلائل العلمية وجراحين القلب فالعالم واي عاقل يفكر (بعقله) سيعلم ان هذه المعلومة خطأ
ودين الله لا يحتاج الى اثبات باظهار اكاذيب بارك الله فيك اعد النظر في هذا الموضوع

إرسال تعليق